2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

6/06/2017

نصائح ذهبية للتخلص من خوف وقلق الامتحانات نهائيا



نصائح ذهبية للتخلص من خوف وقلق الامتحانات نهائيا
دكتورة/إيمان الريس

يعانى بعض الطلاب والأطفال فى المراحل المختلفة من قلق الإمتحانات ما يؤثر على أدائهم أثناء الإمتحان، وهناك بعض النقاط التى يجب أن يراعيها الطلاب قبل الأمتحان مباشرة والتى تؤثر بشكل إيجابى عليهم وتغير الأفكار السلبية عن الامتحان وتبدلها بأفكار إيجابية .
- عليك الإستعانة بالله والتوكل على الله والنوم مبكرا خاصة ليلة الأمتحان .
- تناول الطعام الذى يحتوى على نسبة سكر لتنشيط الذهن .
- إذا واجهت سؤالا صعبا أنتقل إلى السؤال الى يليه .
- قدر الوقت اللازم لمراجعة المواد ولاحظ بعناية أى إرشادات دراسية يوزعها المدرس قبل الامتحان أو فى بداية الفصل .
- راجع الامتحانات السابقة للمدرس نفسه، وابدأ المراجعة مبكرا وكن مستعدا وأذهب إلى الامتحان مبكرا .
- لا تترك نفسك فريسة للقلق ولا تتحدث مع باقى الطلبة قبيل الاختبار فالقلق معدى وبدلا من ذلك ذكر نفسك أنك مستعد وأنك ستقدم امتحانا جيدا.. وكن مسترخيا ولكن يقظا أيضا .
- يقول المثل الصينى " أطول رحلة تبدأ بخطوة " فيجب أن تعلم عزيزى الطالب أن بداية حياتك تبدأ من أول خطوة فى التعليم .. أنت تحدد أهدافك، وترسم حلمك وطريقك .
- ثق بنفسك : فالمرء يصنع نجاحه بيديه ويكتشف قدراته وطاقاته بنفسه وبمساعدة غيره ويوظفها ويصقلها ويرتقى بها نحو الأفضل .


- الإرادة قوة الرغبة في النجاح، تغني عن أية وصفة أخرى للنجاح ولا تكفي أية وصفة أخرى لتحقيقه بدونها.،هي قدرة وفعل؛ فمن أراد قدر ومن أراد فعل.

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تفاءلوا بالخير تجدوه» ، وقال الإمام علي رضي الله عنه: «تفاءل بالخير تنجح» .

Views:
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين