2054208194886930964305459023536687124329124620425345324432245227212526005525430010231005910972575227800005423858567245242500231905922702611555

7/11/2017

اجندة يوم الاربعاء الموافق 12 يوليو 2017

آخر الأخبار


كتبت  نهلة نويره
القاهرة 
يعقد مجلس وزراء الإعلام العرب اجتماع دورته العادية الـ488 بعد الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
 ويحضر الاجتماع أحمد أبو الغيط الأمين العام لـجامعة الدول العربية وبمشاركة وزراء الإعلام والمسئولين عن الأجهزة الإعلامية في الدول العربية، والدكتور عبد المحسن فاروق الياس، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد – رئيس قطاع الإعلام والاتصال، بالإضافة إلى المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الاعلام العرب.
ومن المقرر أن يفتتح أعمال الاجتماع رئيس الدورة الحالية (477) للمجس الوزير علي بن محمد الرميحي، وزير شئون الإعلام بمملكة البحرين، حيث سيسلم رئاسة الدورة الـ48 إلى مفدي المسدي – المستشار المكلف بالاتصال والإعلام في رئاسة الحكومة بالجمهورية التونسية.

 ويتضمن جدول أعمال المجلس العديد من البنود المهمة للمناقشة نذكر منها بند "مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030" التي أعدها قطاع الإعلام والاتصال، وتوضح هذه الخريطة سبل تنفيذ الأهداف السبعة عشر لأجندة التنمية المستدامة التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015.
القاهرة
 يعرض الدكتور مصطفى السيد، الأستاذ بمعهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، تفاصيل جديدة في مشواره لعلاج السرطان تحت عنوان "جزيئات النانو ذهب تتخلص أخيراً من السرطان"، وذلك خلال ندوة تعقدها الجامعة البريطانية بمقر الجامعة بمدينة الشروق الأربعاء 12 يوليو.
 كما سيعرض السيد، آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، وتحمل بشارات عظيمة لمرضى السرطان، وتفتح الطريق للتخلص نهائيا من هذا المرض.
 ومن المقرر أن يشهد فعاليات الندوة عدد من كبار رجال الدولة، والعلماء، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ورئيس مجلس أمناء الجامعة، ورئيس الجامعة، وعمداء الكليات والأساتذة والطلاب.
القاهرة
 قالت وزارة التربية والتعليم فى بيانٍ صحفى، إن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، سيعلن فى تمام الثالثة والنصف الأربعاء؛ نتيجة الثانوية العامة 2017، وأسماء الأوائل.
 وحصل موقع اليوم السابع على حقوق اعلان النتيجة فور اعتمادها.
المنوفية
تنظم جامعة مدينة السادات الاربعاء، زيارة للطلاب الى العاصمة  الإدارية الجديدة، تحت رعاية الدكتور احمدبيومى رئيس الجامعة.
 وضح بيومى ان الزيارة هدفها بث الحس الوطنى داخلهم والتعرف على أهم الإنجازات الجديدة وذلك في إطار رؤية الجامعة نحو بناء الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى وتعميق الإنتماء الوطنى لدى الطلاب وإدراكًا لقضايا الوطن وما يتحقق على أرضه من عمل وإنجازات.
القاهرة
 أعلن متحف قصر المنيل عن الجزء الأول من برنامجه الصيفي الكامل" مغامرات صياد "، والذي سيتناول الجمال في الطبيعة من خلال متحف الصيد بمكوناته وطريقة الصيد وأنواع الحيوانات وأصواتها.
 وقال الدكتور ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف، إن ذلك سيكون الأربعاء من كل أسبوع ابتداء من 12 يوليو الحالي حتى 29 أغسطس القادم من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 1:30 ظهرا.
 وتابع أن البرنامج يتضمن جولة داخل متحف الصيد وعرض مسرحي بالعرائس القفازية، والعاب تعليمية(تعرف انا مين؟) وورشة عمل رسم وتلوين الحيوانات والتعرف عليها ولعبة الشكل والظل والعاب صلصال وطمي، وعرض أفلام تسجيلية عن أدوات الصيد المختلفة، وتقديم ألعاب ورق للأطفال المشاركين.
الجيزة
قال الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي لحزب الوفد: إن الحزب دعا الهيئة العليا لاجتماع برئاسة الدكتور السيد البدوى، ظهر الأربعاء، لمناقشة عدة ملفات.
 وأضاف "فؤاد" أن الاجتماع يأتي لمناقشة العديد من التوصيات السابقة مثل تكليف نواب رئيس الوفد ومساعديه بملفات تنفيذية وسياسية، كما سيتطرق الاجتماع لآليات المتابعة والتقارير الشهرية التي تستعرض تم إنجازه من هذه التكليفات.
القاهرة
 يعقد المركز المصري لدراسات السياسات العامة ندوة تحت عنوان: "إصلاح ماسبيرو" يوم الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بحضور محمد ربيع، المدير الإداري للمركز، وخالد السبكي، مدير عام بالقطاع الاقتصادي بماسبيرو، وغادة صقر، النائبة بلجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان.
تأتي الندوة ضمن برنامج  الحريات الفردية وملف حرية الإعلام يتم فيه الحديث عن تاريخ اتحاد الإذاعة والتلفزيون ودوره وعملية إصلاحه.
القاهرة
يعرض فيلمي "قطار النوبة" للمخرجة عطيات الأبنودى، و"الناس والبحيرة" للمخرج هاشم النحاس، في مركز الثقافة السينمائية بمنطقة وسط البلد، وذلك في تمام الساعة 7 مساء الأربعاء، والدعوة عامة للجمهور.
 يشار إلى أن، عطيات الأبنودي مخرجة وكاتبة ومنتجة وممثلة مصرية، اسمها بالكامل "عطيات عوض محمود خليل"، ولدت في عام 1939 في إحدى قرى دلتا النيل، درست القانون بكلية الحقوق في جامعة القاهرة، وحازت على درجة الليسانس في عام 1963، كما واصلت الدراسة بعدها بالمعهد العالي للسينما وتخرجت منه في عام 1972.
القاهرة
تعرض سينما مجنوليا: الاربعاء الساعة 7 مساء، الفيلم اللبنانى (غَدى) للمخرج أمين درة.
 يحكي فيلم “غدي” عن طفل (إيمانويل)، يعاني من تشوهات جينيّة، هذا الاختيار يجعله مرفوضاً من سكّان الحي وأنينه طوال الوقت، والده لابا (جورج) وأمام إحتجاجات السكان تدفعه إلى إختلاق كذبة تجعلهم يتوهمون بأن “غدي” يمتلك قدرات الملائكة التي تجترح المعجزات.
وعنوان الدار: 12 شارع محمد أنيس، متفرع من شارع محمد مظهر، الدور الأرضى. الزمالك.
 والدخول مجانى.
القاهرة
الاربعاء اخر ليالي عرض فريق تمثيل كلية الألسن، مسرحية "ساحر الحياة" على خشبة مسرح الهوسابير، في تمام السابعة مساء.
والعرض من تأليف محمود جمال، وإخراج محمد جبر.
 وسبق وتعاون المؤلف محمود جمال والمخرج محمد جبر في العديد من العروض المسرحية الناجحة، أبرزها عرض 1980 وانت طالع والذي نقل تجربة الشباب ومعاناتهم وطموحهم، مع زيادة أعباء الحياة في الفترة الماضية.
القاهرة
 يقيم المسرح القومى إن الفرقة حفلا لتكريم وإحياء ذكرى الفنانة الكبيرة الراحلة سناء جميل في ليلة عيد ميلادها، في السابعة والنصف مساء الأربعاء، على خشبة المسرح القومى بالعتبة، بالتعاون مع الكاتب الكبير لويس جريس زوج الراحلة سناء جميل، بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من الفنانين والإعلاميين.
 وأضاف الفنان يوسف إسماعيل أن الاحتفالية تتضمن عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة حياة سناء جميل ورحلة عطائها الفنية، وتقديم درع خاصة من المسرح القومى تكريما لها، كما يتضمن الحفل كلمات لزملائها من الحضور ومن عاصروها وعملوا معها علي خشبة المسرح القومي الذي كانت واحدة من كبار وأهم نجماته.
** يعرض نادي سينما دال فيلم "المحاكمة" للمخرج الأمريكي أورسون ويلز، الأربعاء في السابعة والنصف مساءً.
الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الألماني فرانز كافكا. تدور حول "جوزيف كا" الذي يستيقظ من النوم، ويجد نفسه قيد الاعتقال لسبب مجهول. ومن ثم يتتابع كل شيء، في المحكمة التي يصلها وحتى موعد الجلسة يتم تحديده دون وقت محدد، ومع ذلك فإن «جوزيف ك» يكون هناك بينما القاضي يقول له: لقد تأخرت، وصولًا إلى خضوعه للحكم الذي لا يصدر أساسًا، والذي يفضيإلى قتله، هكذا دون سبب سيتحول مع توالي المتاهات التي يعبرها «جوزيف ك» إلى نوع من الخلاص، ولسان حاله يقول: «اقتلوني لأرتاح من وطأة عقدة الذنب الهائلة التي أمست تكبر وتكبر مثل كرة الثلج».
وعنوان الدار 5 ش ابراهيم نجيب بجاردن سيتى

Views:
التعليقات
0 التعليقات

كافة الحقوق محفوظةلـ سحر الحياة 2016
تصميم : أر كودر I تعديل: حنين